فايس بوك بيعطيك جوانح

Posted: June 23, 2011 in فائض

اذا جمعنا ما تواتر على صفحات الفايس بوك لاحقناه وغامزناه واحببناه …سنجد لا محال ان فايس بوك يعيطك جوانح ، فكلما راينا اعلان  ريد بوول نجد كل مايشربه ينبت له اجنحة اقرب الى الملاك …يفعل ما يريد متى يريد حتى لو اراد ان يقضي حاجته على غيمة .. فكلها احلام بيد صانعها …ونحن اصبحنا نزرع احلامنا باجنحة الفضاء الكبرى ..لم نعد نرضى بملاك بل اصبح الاكبر هو هدفنا …ففي الفايس بوك تتمنى ما تريد ان تكون .. فتخرج مقولة محمو درويش ساكون يوما ما اريد لتتغير حسب اتجاه فعل الكون نفسه …فبدل ان تغير ما انت لتحلق ذاتك من جديد ..بالقليل من المعرفة ..زالكثير من الاجنحة …وبالاكتروناتك المتنقلة تخلق عالما لا احد يعلم ما حقيقته الا انت …فينتقل فعلا ابن العاشرة الى عالم …وامراة هادئة الى شعنونة …و فلا احد يريد منك سوا التسلية ..هذا في حين …اما ما ندر ..تحول من حولك الى عالم اخر تعالجه وتفحصه وتتقمصه احيانا …فمن صنع الثورة لعب بعالم كل فايسبوكي وايقظ انسانيته بعيدا عنه…فنسال انفسنا لماذا لا نكتشف ان ما بيننا هو ما بيننا لن يتغير ..واي صداقة لم تدعم بفنجان قهوة لن تبقى جزء من حقيقة …فللمسة اجتراء الفرح واللهفة ..وفي القهوة تعر انساني امام الطعم الذي يقربك من الارض اكثر..ولما تحب ايضا ..فهل نقول للحظة ان فايس بوك يعطيك جوانح …ربما …وربما كل هذه الاحرف هي عوالق انا الخاصة بالفايس بوك …او ربما ربما انا انا لم اتغير …فاسأل نفسك حين تطالع صفحتك …هل انا انا ام انا ما اراد انا الفاعل ان اكون ..فاحمل قيودك الالكترونية الامعة الجديدة واجعل منها حجرا تكسر ظل البندقية …او عصرا جديدا ..لا احتاج فيه العراك مع احد فيكفي اني قادر على صنع الفضيحة

Leave a Reply

